الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الأربعاء.. امتحانات "بوكليت" الثانوية التجريبي ..تحديد أعداد المتقدمين غداً.. وتوزيع النماذج الاسترشادية علي المديريات

المصدر: جريدة الجمهورية 2/4/2017

محمود حافظ ومني إسماعيل ومحمد زين الدين

تبدأ المدارس الثانوية في مختلف انحاء الجمهورية عقد امتحانات "البوكليت" التجريبية يوم الاربعاء القادم وسط استعدادات خاصة بمديريات التعليم بالمحافظات لضمان عدم تأثر الدراسة في الصفوف الثلاثة بالثانوية. 

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة في تصريحات خاصة "للجمهورية" أن المديريات التعليمية بدأت في حصر أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الاختبارات مشيرا أنه يتم حصر الاعداد النهائية للطلاب المتقدمين بنهاية يوم غد الاثنين.

 ودعا رئيس امتحانات الثانوية العامة الطلاب إلي ضرورة خوض الاختبارات التجريبية باعتباره وسيلة تدريبية علي أداء اختبارات آخر العام كما انه يساعد الطلاب علي التهيئة علي الشكل الجديد للورقة الامتحانية قبل خوض امتحان الدور الاول لشهادة إتمام الثانوية العامة.. مضيفا انه تم تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة لطباعة نماذج امتحانات البوكليت بالتعاون مع مجالس الامناء في المحافظات والمدارس ودون تحميل الطلاب آي أعباء مالية. 

أوضح حجازي انه تم تسليم المديريات التعليمية بالمحافظات أمس النموذج الاسترشادي التدريبي الثالث في المواد الدراسية المقرر تنفيذها علي قرص مدمج "cd" بالاضافة إلي بيان توزيع الدرجات طبقاً لاسئلة نموذج كل مادة. 
وأضاف انه تم اخطار مديري المدارس بوضع جدول الامتحانات التجريبي في مكان ظاهر بالمدرسة حتي يتيسر لكل الطلاب مع حظر طابعة اوراق امتحانية زائدة منعاً لإهدار المال العام.

 وأشار أن التصحيح سيكون جماعيا ومسئولية جميع المعلمين بالمدارس وبشكل يراعي الشفافية والحيادية لقياس مستوي الطالب بشكل فعلي ثم تجمع الدرجات وتسليمها للوزارة في محضر رسمي وإخطار ولي الامر بذلك حتي تزال الرهبة من نفوس الطلاب وأولياء الامور. 

وكانت الوزارة قد أعلنت الاسبوع الماضي عن جدول امتحانات مادة البوكليت التجريبية في المدارس حيث تبدأ الاختبارات يوم الاربعاء القادم 5 ابريل بمادة اللغة العربية والتربية الدينية والخميس في اللغة الاجنبية الثانية والاقتصاد والاثنين 10 ابريل في اللغة الاجنبية الاولي والتربية الوطنية والثلاثاء 11 ابريل في الفيزياء والتاريخ والاربعاء 12 ابريل في الاحياء والجغرافيا والثلاثاء 18 ابريل في الرياضيات التطبيقية الديناميكا والفلسفة والمنطق والخميس 20 ابريل في الاحصاء والكيمياء وتختتم الاحد 23 ابريل في الرياضيات. 

من ناحية اخري شهدت مراكز الدروس الخصوصية حالة من الطوارئ لجذب أكبر عدد من طلاب الثانوية تزامنا مع تطبيق امتحانات البوكليت التجريبي بالمدارس. 
قامت مراكز الدروس الخصوصية بطباعة امتحانات البوكليت السابقة من موقع وزارة التربية والتعليم وتوزيعها علي روادها من الطلاب مع تركيز دعايتها علي الاعلان عن عقد امتحانات تجريبية تحاكي شكل لجان الامتحانات بنهاية العام حيث يجلس كل طالب أمام زميله مع توزيع نموذج البوكليت عليهم وفي ظل وجود ملاحظين داخل السنتر لمراقبة الطلاب. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع